الجزيرة ابا
,¸¸سبحانك اللهم وبحمدك, أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك¸,

مرحبا بك فى منتدى الجزيره ابا



تحباتى المدير العام

(Danga Bay)خليج دنجا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

(Danga Bay)خليج دنجا

مُساهمة من طرف بلقيس شعراني في الخميس أغسطس 11, 2011 4:26 am

خليج دنجا هو أجمل حديقة السياحية بماليزيا، إنّه مثل بستان الأزهار، حوله البحر، وطرائقه زُيّن بأشجار. منْ يدخل فيه كأنّه يدخل إلى قطعة من جنّة الفردوس، ومنظره رائع جذّاب مثل النّجوم في ظلمة الليل.

إنّ خليج دنجا واسع وأكبر حديقة الترفية بماليزيا، واسع مثل الصّحراء الّذي يمتدّ عبر 18000 فدّن مع حوالي 25 كيلومتر من شاطئ البحر، وأكبر مثل جبل في وسط قرية حتّى كثرتْ فيها الأسواق التجارية، وأماكن الترفية، وأماكن الأطعمة، وكذلك فنادق. فهناك أحسن أماكن للتسوّق، منها مركز الاحتفال التجاري (Festive Street Mall). هذا المركز جذّاب حيث اجتمع فيه كثير من السياح والسكّان، وهو أوّل مركز التجاري بُنيت على 280 دكاكين، ومواقف السيّارت مجّانًا.

جهّز خليج دنجا أفضل خدمة الخاصّة للرّحلة. هناك السّفينة الكبرى مشهورة باسم "دنجا كروز 8 "، وصورتها مثل السّفينة " تايتانيك". عندما تمشي على الماء في الليل، هي مثل النّور في الظّلمات حتّى يعجب النّاس ويتوقّفون أعمالهم لمشاهد إليها. وهناك دنجا حديقة الترفية، فيها 20 جوّلات مختلفة لجميع أفراد الأسرة. وهناك "بيت ليماس"، وهو عبارة عن مدينة سياحية، فيه فنّ المعمار والبناء، وأشكال البيوت الخشبيّة والتّقليديّة، وأنواع الصّناعات اليدويّة، والعادات والتّقاليد الموجودة في كلّ ولاية.

ما أجمل خليج دنجا، من يذهب إلى ماليزيا ولم يزر خليج دنجا فقد نقصت زيارته كمثل الوردة بدون رائحة. وأسأل ربّي أن يحفظ خليج دنجا دومًا من كلّ سوء.


بلقيس شعراني

عدد المساهمات : 1
نقاط : 3
تاريخ التسجيل : 11/08/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (Danga Bay)خليج دنجا

مُساهمة من طرف جبريل خميس محمد في الثلاثاء أغسطس 16, 2011 6:33 pm

شكرا اختى بلقيس علي المعلومة وكم تعلمين إيقاع الحياة المتسارع جعل من الالمام بالجغرافيا والسياحة صعوبة بالغة ولكن مثل هذه المواد تنير الدرب وبها يتسع الادراك والخيال,ولك الف شكر علي المساهمة ونطمح في المزيد
avatar
جبريل خميس محمد
مشرف صحتك والاسره
مشرف صحتك والاسره

عدد المساهمات : 161
نقاط : 291
تاريخ التسجيل : 22/05/2011
العمر : 40
الموقع : السعودية-الطائف

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى