الجزيرة ابا
,¸¸سبحانك اللهم وبحمدك, أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك¸,

مرحبا بك فى منتدى الجزيره ابا



تحباتى المدير العام

senior citizen بقلم ادم صيام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

senior citizen بقلم ادم صيام

مُساهمة من طرف cnoc في الأربعاء يناير 18, 2012 1:22 pm

ذهبت ذات يوم إلى منزل الأستاذ الكبير أبي بكر الجباري المرحوم الذي تقرب إليه بنسب لتعزيه في ابنه الذي قتله الثعبان . فقالت له : أخوي أبكر الفاتحـة . فرد عليها يا خديجة أبو بكر أبو بكر وبعدين الولد سلف ودخري ، خلاص أرجعي لأن بيتك بعيد والليل أليل . عندما تركب المواصلات لاتدفع الأجرة مطلقاً بحجة أنها أنصارية ، وقد سبقت حكومة هونغ كونغ بثلاثة عقود من اتخاذ قرارها بتخفيض قيمة التذكرة للكبار إلى النصف لما يسمى Senior Citizens .

ذات صباح مدرسي ونحن طلاب ثانوية نقف في المحطة فإذا هي هي تمر مسرعة تجر عنزتها تنقا – ولعنزاتها أسماء في حياتنا - عبرت مجموعتنا ولم تسلم ، فإذا بطالبة من بيننا أرادت إحراجها ، نادتها : حبوبة خجيجة ما بتسلمي مالك ؟ فردت بأنها لم ترنا لأنها مشغولة وفي طريقها إلى منزل عبدالله التلب الذي لديه تيس فحل وعنزتها منذ حولين لم تحبل وفي طرف ثوبها صرة خمسة قروش لزوم البياض فما كان من السائلة إلا أن ابتلعت سؤالها وريقها .

من الأشياء التي لا تفرط فيها صلاتها وقسمها بالمهدي وخليفته ولربما سجعتها باليماني ورغيفته ، ثم أنها تتحدث طوال اليوم مع نفسها لدرجة يحسبها المار أن بمعيتها أشخاص ، وكانت أول محاولة شعرية لي فيها إذ قلت :
جدتــــي شمطاء متقرفـص تثرثر أعواماً وتبصبص

cnoc

عدد المساهمات : 35
نقاط : 105
تاريخ التسجيل : 16/03/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى