الجزيرة ابا
,¸¸سبحانك اللهم وبحمدك, أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك¸,

مرحبا بك فى منتدى الجزيره ابا



تحباتى المدير العام

كيف تصبح مثقف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف تصبح مثقف

مُساهمة من طرف الغريب في الإثنين فبراير 21, 2011 7:49 am



كيف تثقف نفسك


كثيرا من المجتمعات قد يكون ليس عنده ثقافة او ليس لديه اطلاع كافي ونظرا لكثرة هذه الظاهرة فننا نحاول أن نناقش أسبابها وكيف نعالجها من اجل الظهور بجيل جديد مثقف ويستطيع أن يواكب متطلبات العصر فيصبح هناك مجتمع مثقف تقوم عليه الأمة العربية وركيزة هذه الأمة هي الشباب المثقف ولمتعلم الذي يرقى بأمته إلى أوجه عزها وان من أسباب رقي الأمم هو ثقافات شبابها لان الدول تعتمد على الشباب .
وهذه المشكلة احب أن اطرحها على صفحة المنتدى لعلي اطلع بفائدة من أعضاء المنتدى الذين يملكون أقلام سحرية وعبارات ثقافية.

*إن من أسباب نقص الثقافة لدينا هو من الأسباب التالية:






وان السبب الرئيسي في قلة الثقافة لدينا هو معلمينا الذين لا يهتمون بطلاب . 2. عدم وجود المثقف في مدارسنا الذين يحثون الطلاب على القراءة ولاطلاع . 3. قلة طلب البحوث من الطلاب وعدم مشاركتهم في الإجابة والمشاركة في الدرس 4. عدم وجود المشجع الذي يشجعك للقراءة ولكتابة مثل ( الأب الأم الأخ الأصدقاء المجتمع المحيط بك ككل ) 5. عدم وجود المكتبات العامة والخاصة وقلة الكتب فيها إذا وجدته. 1. قلة القراءة.

*كيف نعالج هذه المشكلة هو بطرق:







هذا ما لدي ولا نستغني عن مشاركتكم للفائدة,,,,,, 2. الدخول في دورات تثقيفية . 3. محاولة طرح موضوع والبحث فيه ومن ثم مناقشته مع الآخرين حتى تكتسب الحفظ وكسر حاجز الخجل. 4. محاولة مشاركة من هم اثقف منك حتى تكتسب منهم الخبرات . 5. محاولته ترتيب الوقت للقراءة من كتاب واحد فقط وعدم تكثير الكتب حتى لا تضيع على نفس بان تقرءا في هذا وهذا فتشتت نفسك ولا تستفيد شي. 6. ولكي تنجح في الوصول إلى هدفك يجب أن تتبع خطواتك نحو الهدف..حدد من أنت، وماذا تريد أن تكون ثم ابدأ فورا بأن تتصرف بأبسط السبل بطريقة من تريد أن تكون ... مثلا إذا أردت أن تبدع في لعبة ما، فبدلا من أن تطلب أو تتوقع من نفسك النبوغ التلقائي والنجومية السريعة، انتبه إلى أن كل من برع في أي شيء يجب أن يكون أولا مهتما بشدة بهذا الشيء وأن يدفعه اهتمامه وشغفه إلى الانخراط فيه . والتقدم فيه عن طريق مواجهة العقبات وتقسيمها إلى عقبات صغيرة من الممكن تخطيها بسهولة... 1. أن نكثر من القراءة ونضغط على أنفسنا قليلا وفي البداية نقرا في القصص وكذلك الشعر حتى لا يمل الشخص.





منقوووووووول
avatar
الغريب
مديرالموقع
مديرالموقع

عدد المساهمات : 27
نقاط : 37
تاريخ التسجيل : 22/10/2010
العمر : 34

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى